الثلاثاء، 21 يوليو 2020

دروب الحب / بقلم الساحرة / زين الشام


*دروب الحب زين الشام
******************
خذني بأحضانك طفلة
أكبر بجنان هواك

أتلمس أولى أيامي
أعيشها بقلب ملاك

أكبر بحبك ....
رويدا .... رويدا
أحبو ....
أخطو ....
أتعلم الأبجدية ...
من همس شفاك

أنثر عبيري حولك
اغدو ....
وأعود .... لرباك

أزرعك بناظري حلما
كلما ضج الحنين لرؤياك.

دعني استنشق عطرك
أهيم ....
وأهيم ....
محلقة في سماك

حبيبي ....
ضمني .... بين ضلوعك
دفئني من برد شتاك

ليزدهر ربيعي ....
بربيعك ....
وتتلمس على نواصيه
خطايا .... خطاك

علمني الرقصة الأولى
على مشارف العشق
أرتديها ثوب فرح
وإياك .
• Zen alsham

طب ليه / بقلم الشاعر / عبيد رياض محمد

طب ليه (غنائية)

طب ليه النهاردة
ليه النهاردة 
جاي تقولي سماح

طب ليه النهاردة
ليه النهاردة
و العمر عدا و راح

كانت زمان حكايات
مع حب مر و فات

والباقي أمنيات
لقلب يحس بيك

طب ليه النهاردة
ليه النهاردة 
جاي تقولي سماح

طب ليه النهاردة
ليه النهاردة
و العمر عدا و راح

أنا كنت عاشق ليك
وحياتي ملك ايديك

و بحب ضي عينيك
و فلحظة هنت عليك

طب ليه النهاردة
ليه النهاردة 
جاي تقولي سماح

طب ليه النهاردة
ليه النهاردة
و العمر عدا و راح

ليلي سهرته زمان
و تعبت من الحرمان

و لما الحب هان 
ماقدرتش اقسي عليك

طب ليه النهاردة
ليه النهاردة 
جاي تقولي سماح

طب ليه النهاردة
ليه النهاردة
و العمر عدا و راح

بقلمي
عبيد رياض محمد
22*7*2020
جميع الحقوق محفوظة بموجب التسجيل في الشهر العقاري تحت حماية الحقوق الفكرية

الاثنين، 20 يوليو 2020

ليتني / بقلم الساحرة / زين الشام

ليتني .... زين الشام
  ا***************
ليتني ....
ماتعلمت الحب
ولم أسكنك بوجداني
ولا نبض قلبي بحبك
ولم يجري عشقك بشرياني
ولم أسكنك مقلتي
ولم أطبق عليك أجفاني
ولا تعلمت النطق
ولم تهزي بأسمك شفاهي
ولا همت بليالي السهد
ولا ارتعشت بوصالك أوصالي
ليتني ....
لم احدث النجم عنك
ولم اروي قصتي لخلاني
ولم أرسمك على وجه القمر
لآرى سفنك تغزو شطآني
ولم أزرعك وردة بحدائقي
ولم أسقها من دمعي الجاري
ليتني ....
ياليتني
ماتعلمت الحب ....
ولم يأتني أحد بحبي ينعاني .
Zen alsham

حب ودلال / بقلم الساحرة / زين الشام

*حب ودلال زين الشام 

*************************
جبت بحور الشعر 
أقطف لك ... كلمات 
من حدائق قوافيها

تمايلت ترنما ....
وتناعست بين سطوري معانيها 

تلونت بخجل .....
من شغف أشواق أعانيها 

فاح شذاها بين أضلعي 
عبق يفوح من أمانيها 

وهامت ألحان بي عبقت 
غردت بشدو أغانيها 

سرحت هائِمةً على وجهي 
أستقي من شهدها وأسقيها 

أتلمس صحف غابت 
بمدافن ليلاك أرثيها 

أكتبك حاضر ينعاني 
إن غابت أطيافك تيها

أبحث بين كلمات الحب 
عن أحرف ...تقتلني بفلول نقاطها
بفواصلي ... احييها 

وتتنفس حنين أنفاسي 
بشهقاتك المتلاهثة تهجيها 

وتزهر دنياي طربا 
إن ضحك لؤلؤ سنيها 

بفرحي ترقص أجنة الأرحام 
وترقص كل مافيها 
.Zen alsham.

السبت، 11 يوليو 2020

أحلام عشق / بقلم الشاعره / سميرة الزغدودي


أحلام عشق 

بالعشق أحيا حياة كالسلاطينِ
وأستلذُّ  بِخلّي حين  يغريني

ويشتهيه وريدي حين يحضُنُني
سحرُ العِناق مع الاحلام يُغويني

أواهُ من لغة العينين تأسِرُني 
مضارب الجفن أنصارُ الشّياطين

زار الشّغاف وغنّى في ملامحه
وللعيونِ  لغاتٌ في  دواويني

أراق في القلب من  أقداح خمرته 
أحلامَ عشقٍ و دفئا في شراييني

يزهو هوانا كروضٍ لا نظير له
ويستقي العطرَ من ورد البساتينِ

مالي سواه وكم يجتاحني ولهٌ
من ناظريه وحلوُ الشَّهد يَرويني

يزور روضي يُغنّي للزّهور به
يَهُزّ أجنحةً  بالشّدو تُحييني

يُصادِق اللّحنَ والأطيارَ أجمعَها
يجتازُني همسُه واللّحنُ  يُشجيني

البدر يبسِمُ في ليل الهوى طرباً
فِيهِ الخليلُ من الحرمان يَشفيني

طوبى لسحرٍ مشى يختال في جسدي 
حتى تناهى إلى ذَرّات تَكويني 

روى  فؤادي روى روحي برقّته
والنّزْفُ حينًا بحرِّ  الدّمعِ يُشقيني

محابرُ الوجد بي صارتْ معبّأَةً 
تَفيضُ بالشّوق شعرًا بات يُذكيني

بقلمي 
الشاعرة 
سميرة الزغدودي 
القيروان / تونس 🇹🇳
19/4/2020

الخميس، 9 يوليو 2020

مفيش بُعد / بقلم الشاعر / عبيد رياض محمد

مفيش بُعد

مفيش بُعد بيقسي
لكن الهجر بينسي

يا أقرب لي من نفسي
معاكِ بكره و أمسي

معاكِ حسيت بالأمان
و قلبِك مليان بالحنان

إزاي تقولي الحب هان
و أنا بحبك من زمان

إزاي تقولي عليَّ خاين
و الحب في عيني باين

أنا لهواكِ لسه صاين
و غيرك في قلبي
مالهوش مكان

بقلمي
عبيد رياض محمد
9*7*2020

الخميس، 2 يوليو 2020

لما الكلب / بقلم الشاعره / أمال مصطفي الشامي

لما الكلب جرى ورايا  التفت وبصيتلو 
ولما لقيته بيهوهو صعب عليا وقربت منه
        كان سعتها محتاج قربى 
        محتاج حنانى وحبى
 مديت له إيديا وحجيته بعواطفى
اكلته بايدى وسقيته من عطفى
واول لما شبع  لقيته سابنى ومشى
داس على لقمتى من غير مايختشى
بصيتلو باستغراب وضحكت على ندالته
مانا إللى غلطانه .اديته اكبر من قيمته

بقلمى / امال الشامى

الأربعاء، 1 يوليو 2020

كراكيب الذكريات / بقلم الشاعره / آمال التابعي

كراكيب الذكريات
ايوة ده الاسم الحقيقي
للمعاني وللحجات
ال لسه باقيه فينا
من زمان او عمر فات
كل ما نفكر شويه
تيجي في بالنا حجات
كل حاجه فيها
ذكري
ذكري دارتها الليالي
والسعات
إحنا اه بنستني بكره
بس عايشين
في ال فات
وانت حاجه
حاجه من ضمن
الحاجات
ذكري في وسط الآلام
ال تعبانه أهات
كل ايامك
وراحت
واترمت باقي المشاعر
وال باقي
كراكيب الذكريات
باقي صوره
قديمه يمكن
باقي كلمه تتسمع
علي طول نفكر
باقي وش بهتان
في تابلوه رسمته
ولما تاني الصدفه
جمعتنا سوي
حسيت ساعتها
ده وش مات
وال فاضل
بس كراكيب
كراكيب الذكريات
كل ذكرى تيجي
ذكري بعدها
ونعمه النسيان حقيقي
خليتنا عايشين سنين
جوة كومه ذكريات
اهدي يا قلبي ال نابض
في الميعاد
وافتكر ان ال سابك
للبعاد ..حتي برده
خساره يبقي
ذكري من ضمن
الحاجات
ال باقيه
كراكيب ذكريات
بقلمي الشاعرة
آمل التابعي

الواقع كما أهواه**بقلم محمد حسينو

الواقع كما أهواه**بقلم محمد حسينو**

قالت بعصبية ترى :
إعذرني يا حبيبي
لا تخف من تمردي
 ياسيدي
لم أبعك قلبي
بل أهديتك كل قلبي وحياتي
لقد مللت من دور شهرزاد
يا شهريار ؟؟؟؟
كرهت واقع عبلة وبثينة 
أريد أن أعيش دور جوليت
وأحلم كماري إنطوانيت
أتمنى أن أتقمص * كيت وينسلت*
في محاكاتي لها في فليم *تايتنيك*
أقر أني أمرأة شرقية المنبت والهوى
لكني أرغب أن أحرك مياهنا الراكدة
وأشعل نيران جسدينا الخامدة
جاوبتها بأسى :
يا سيدتي الشرقية
يا نفرتيتي زمانك
أصبت فحياتنا أصبحت
 كالسمكة بلا ماء
والنار بلا لهيب 
تمردي يا مالكة قلبي وعقلي
ثوري.... 
إغضبي ... 
مزقي حجب الحرية ..
نعم لا أريدك دمية خشبية
أريدك إمرأة لا تهاب الشمس
يخجل حين يراها القمر
حطمي القوالب الزخرفية
استعملي معي مكائد حواء ودليلة الشقية
كي أذعن؟؟؟؟ وقد أذعنت
تأكدي أني منك كالروح للجسد
ألحاني ادونها على نغمات قلبك
حروفي أكتبها من لمسات شفاهك
يا سيدتي لاأرى إلا أنت
ليس غيرك من يتحداني
أحب هدوءك 
وأهوى تمردك
أعشق عصيانك وتفردك

بقلمي محمد حسينو***سورية

للحب حسابات اخرى /بقلم الشاعره / إنجي الجزايرلي

للحب حسابات اخرى 
فهو شعور غريب 
لا تعرف لما؟ وكيف؟ 
ولماذا تحديدا هذا الشخص؟!!
كيمياء بين القلوب
 تألف أرواح 
مهما قسى تحنو
 مهما بعد فيظل هو القريب
 وبقلبك له مكان لا يجروء  أحدا التعدي عليه
انت لا تعلم كيف احبك؟؟ولماذا؟؟!
 لا تسأل، لأن قدري حبك 
أوتعلم ياسيدي
لا أحبك لشئ يميزك
 أحب عيوبك وميزاتك
 أحب حبي لك
 تمنيت ورجوت ربي كثيرا حبك

غريب الحب
Engy

عمق الروح / بقلم الشاعره / فادية حسون

وفي عمق الروح.. 

رحت أفتّش عن بقاياك ..

ظننتُ لفترة أنها كانت مجرد بقايا..

لكنني تعثرتُ بقلبي ينبض بك..

ينظمكَ قصائدَ عشقٍ مدوّية .. 

ارتطمتُ بزجاجات عطركَ الثمين..

تنهال قطراتُها لتغرقَ روحيَ

 المتعطّشةِ إلى كسرة عناق.. 

غلّقتُ عليك أبواب الروح..

وقالت جوارحي لقلبك:  هيتَ لك..

ورأيتُ قميصَ شوقي قد قُدّ من

 قُبُلٍ ...

لم أُبالِ بنسوةِ المدينة...

ولابكيدهن العظيم..

وسأظل يايوسفيّ الحسن ..

زليخاكَ العاشقةَ أبدا..

فألقِ بقميصك المضمخ بعرقِ

 الخلود على قلبي...

كي يرتدّ بصيرا..

فادية حسون.