الاثنين، 12 يونيو 2023

بكاء القصيدة//بقلم عمر ابوعميره



 بكاء القصيدة

سمعت قصيدتي تبكي ...

و تسألني من انا ولم السؤال

اما عرفتني من انا ..انا العربي

ذو النخوة ذو القول والافعال

ولم القصيدة تسألني

هذا السؤال

انا الفلاح في ارضي

والبدوي ذي الترحال

انا اليمني من لبنان

ومن بغداد ومن اسوان

انا شامي وحجازي

ولي اخوال

انا حبشي من الخرطوم

وفي الصومال

انا مصري من مكة

ولما السؤال

انا عدني ٌ من جدة ..

اهذا جدال

وبني قومي في مصراطة

سكنو الجبال

زيتي وزيتوني من عكا

ومن علعال

جدي واعمامي وبنو ربعي

لهم امجاد

والحق يقال

انا امي وجدي حلبيون

واختي واخي ليبيون

انا ابن الاقصى

ولا اخشى

ان اقطف عنبا من عجلون

او آكل زعتر من حنون

او اشرب شاي

في قاسيون

وان اخطب بنتا من اسيوط

او اسكن بيت في بيروت

انا العربي من المغرب

انا العربي من تونس

وجزائر قلبي تسكنني

وامارات مسقط احلامي

والبصرة فيها كل اوصال

انا العربي من عمان

وبلاد الشام اوطان

انا العربي ولسان الحال

يناديني بنعت سؤال

لما صرتم بعد العز والتيجان

ترفرف على صواريكم

اعلام الطاعة للعدوان

لماذا قبلتم بالطغيان

واستسلمتم دون جدال

ورفعتم رايات الذل والاذلال

واستبدلتم سيف العزة

باستنكار ذو استهجان

اين الدين برسالتكم

اين الشرع من الصلبان

اين النخوة وتلك الفزعة

لطفل يبكي دون ذراع

او امرأة باتت ثكلى

من اجل سياسة امريكان

اي محرقة صارت عادة للشبان

او مذبحة اومقبرة بلا عنوان

بعتم ارض ً رويت يوما

بدماء شهداء لا فرسان

باعوا الروح لرب الروح

ورسالتهم كانت سهلة

يقرأها حتى الحيوان

استشهدنا لاجل الله

وكرامة دين لن ننساه

ورسالتهم بكل بساطة

انا عربيا انا انسان

بقلم عمر ابوعميره

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق