السبت، 18 مارس 2023

لاتعرفين؟ بقلم / خيرى حسنى

 قصيدة بعنوان

(لاتعرفين؟؟؟؟؟)
لا تعرفين من أنا.
أنا من بنى لك
في القلب قصرا.
أنا من جعل لكي
كل حجراته
فرشا و ركنا.
أنا من
جعلت ظهري
لكي كي تعبرين
بهدوء وسلام
جسرا
لاتعرفين من أنا.
أنا الذي ضيع عمره
لتهنأين وتنعمين.
وترقدين وتفرحين
وتسعدين وتقولين
رغم مواجعي بأنك
أزددتي مني هما.
أنا من تحملت الصبر
لكن الصبر لم يطقني
صبرا أنا حلوي كان لي
مرا وحلوك شهدا.
أنا الغربة التي أكلت
على ظهري زمنا.
طويلا قربا وبعدا.
جفاءا وسهدا
دموعي تزرف أنينا
بكاءا ألما وسخطا.
الآن لا تعرفين من أنا
أنا من طوته الدنيا
وعصرته قهرا
وذلا
وبعثرتني وطحنتي
حبا
وكرهتني في نفسي
حتى لم أعد
أطيقها ذرعا
مرآتي كسرتها حينما
رأيت وجهي
الكالح الشاحب
مصفرًا
ألتحف السماء حين
الشتاء زمهريرا
وبردا وفي الصيف
نارا وحرا.
أنا من كفرتي بي
وأمنت بك حبا
حنانا وعطفا
وودا صونا لكي
وقطعت على نفسي
عهدا.
أتعجب كيف لا تعرفين
من أنا
أنا من جعل لكي
بين النساء إسما
وأما قيمة لؤلاء
وزمردا وذهبا
أنا من جعل لكي
كيانا ومكنونا
وكل الكون
كونا.........
لكنكم دائماً تنكرون
الجميل كيف
وأنتم من قال فيكم
رسولي تنكرون العشير
وبصم من الأصابع
عشرا
حواء تنعم علي جسدي
وجسدي المتهالك
أصابه ضرا.
كيف لا تعرفين من أنا.
أنا المعرف بدون تعريف
بدون كسرا ولا جرا
ولاتنوينا ولا سكونا
حتى ولا حرفا.
أنا كلي لك خيرا
وعمري ما كنت
شرا............
أنا؟؟؟؟؟؟؟؟؟
13/3/2023
(ترنيمات وخواطر.بقلم..............)
(شاعر العاميه/خيرى حسنى.....)


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق